♥ مــدونــــة صـفـحـات قـلبي ♥ ♥ ♥ أسّألكٌ ربٍي فيـَۓ هذا اليوم : .... ٱט تشفي ڳُل مبتلى ومريــض .... ٱט تفرج هم ڳُل مهمــوم .... ٱט ترزق ڳُل شخص محــروم ....ٱט تقبل توبه ڳُل تائـــب .... ٱט تسعــد قلب ڳل شخص حزين.... ٱט تستجيب لدعــوه ڳل عَبْد .. ٱט تيسر ڳُل مـَن تعسر أمــره .. ٱט تحقق أمنيه ڳل شخــص .... ٱט تغفر لڳُل مذنــب ♥ ♥

يارب يارب ♥

يارب يارب ♥

16.6.11

خسوف نادر للقمر




شهد العالم، بما في ذلك لبنان، أمس، خسوفا كليا للقمر، يعتبر الأكثر ندرة في تاريخه، بسب طول وقته.
وكانت ظاهرة خسوف القمر فوق لبنان والشرق الأوسط بدأت عند التاسعة
و20 دقيقة من مساء أمس. وأشار فلكيون إلى أن ظاهرة الخسوف هذه تعد الأطول في هذا القرن.
وبحسب المشرف على المركز الوطني للفلك في مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية السعودية صالح الصعب فإن الخسوف الكلي الحالي للقمر يعد من الحالات النادرة الحدوث، مشيرا إلى أنه قد يتكرر بعد
67 عاما. (ا ش ا، د ب ا)

 أعلن الدكتور حاتم عودة رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية ، في تصريحات لـ"بوابة الشروق"، أن الخسوف الكلي القادم للقمر، سيحدث في 10 ديسمبر القادم، لكنه لن يستمر أكثر من 51 دقيقة و8 ثوان.


وكانت مصر ومناطق واسعة من العالم
، قد شهدت خسوفا كليا نادرا للقمر، استمر 100 دقيقة كاملة، وهي فترة طويلة، قياسا بفترات الخسوف الطبيعية، وغطى الخسوف الكلي مناطق وسط آسيا وشرق أوروبا ومعظم إفريقيا، بينما ظهر، جزئيا، في أجزاء من أوربا وإفريقيا، فيما لم تشهد أمريكا الشمالية أي شكل لخسوف القمر خلال الليلة الماضية.


وكان الخسوف الذي تابعه ملايين المصريين
، هو الأول من نوعه، منذ عام 2000، عندما شهدت البلاد حينها خسوفا جزئيا، غير أن الخسوف الكلي، لم يحدث في مصر منذ فترات طويلة، حسبما أكد الدكتور حاتم عودة لـ"بوابة الشروق".


بدأت الظاهرة
، بخسوف جزئي للقمر، في تمام الساعة الثامنة و23 دقيقة من مساء أمس الأربعاء، واستمر الاختفاء التدريجي للقمر، حتى اختفي تماما، في التاسعة و22 دقيقة، ثم بدأ الخسوف الكلي، الذي استمر حتى الحادية عشر و3 دقائق، قبل أن يعود الخسوف، جزئيا، مرة أخرى، لينتهي عند الساعة الثانية عشر و3 دقائق من صباح اليوم الخميس. 




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق